الدول العشر ترحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

الدول العشر ترحب بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

صنعاء- رحب سفراء الدول الـ 10 الراعية للمبادرة الخليجية مساء الجمعة، بإعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تشكيل حكومة يمنية جديدة.

وقال السفراء في بيان صحفي، إن الإعلان عن تشكيل الحكومة يعتبر خطوة مهمة في تحقيق تطلعات اليمنيين عبر حكومة مكونة من الكفاءات التي ستعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والسياسية والأمنية التي تواجه اليمن.

وعبر البيان عن تطلع السفراء إلى العمل مع الحكومة الجديدة، وأن لديهم ثقة بأن الوزراء سيقدمون كل ما بوسعهم خلال الأيام القادمة، لتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية، ومخرجات الحوار الوطني، باعتبارها وثائق توفر خطة مهمة لبناء اليمن.

وكان الرئيس اليمني قد اصدر مساء الجمعة قراراً جمهورياً قضى بتشكيل الحكومة الجديدة، والتي تضم 36 وزيراً تم الإعلان عن اسمائهم.

وجاء هذا القرار في إطار تنفيذ بنود اتفاقية السلم والشراكة الوطنية، التي وقعتها جميع الأطراف السياسية في أيلول/سبتمبر الماضي، بعد الاعتصامات والاحتجاجات التي نفذها مناصرو جماعة أنصار الله الحوثية.

وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية هم سفراء في اليمن عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وهي الولايات المتحدة، وروسيا، الصين، والمملكة المتحدة بالإضافة إلى سفراء مجلس التعاون الخليجي وهي الإمارات، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، والكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com