مجلس الأمن يفرض عقوبات على صالح و2 من الحوثيين
مجلس الأمن يفرض عقوبات على صالح و2 من الحوثيينمجلس الأمن يفرض عقوبات على صالح و2 من الحوثيين

مجلس الأمن يفرض عقوبات على صالح و2 من الحوثيين

صنعاء- فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من جماعة الحوثي؛ لـ"تورطهم في عرقلة العملية السياسية وإذكاء حالة عدم الاستقرار في اليمن".

وقالت مندوبة ليتوانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ريموندا مورموكايتي إن "مجلس الأمن الدولي قرر فرض عقوبات على الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح واثنين من جماعة الحوثيين بسبب تورطهم في عرقلة العملية السياسية وإذكاء حالة عدم الاستقرار في اليمن".

وأضافت السفيرة الليتوانية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "جميع أعضاء مجلس الأمن لم يعترضوا على فرض العقوبات، وذلك حتى ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة بتوقيت نيويورك".

ويتطلب فرض العقوبات موافقة جميع أعضاء المجلس، وهو ما اعتبرته مندوبة ليتوانيا قد حدث بالفعل، حيث لم يعترض أي من ممثلي الدول الأعضاء بالمجلس على العقوبات بحلول مساء يوم الجمعة.

وتشمل قائمة العقوبات التي أعدت صياغتها واشنطن، منع جميع الدول الأعضاء بالجمعية العامة إصدار تأشيرات دخول للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وإلى زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) عبد الملك الحوثي، وزعيم آخر في جماعة الحوثيين يدعى عبد الله الحكيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com