اليمن.. مظاهرات مسلحة لرفض العقوبات الدولية ضد صالح

اليمن.. مظاهرات مسلحة لرفض العقوبات الدولية ضد صالح

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

احتشد الآلاف من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في عدد من المحافظات اليمنية، للتظاهر رفضاً للتهديد بفرض عقوبات دولية على الرئيس السابق، ورداً على طلب السفير الأمريكي بصنعاء من صالح مغادرة البلاد قبل الجمعة.

وقال مصدر في المؤتمر الشعبي العام، إن المظاهرات جاءت استباقاً لقرار العقوبات الدولية ضد المعرقلين للتسوية السياسية، والذي يأتي صالح في مقدمتهم، ورفضاً للتهديدات الأمريكية والتدخلات الخارجية في البلد.

ويأتي الاحتشاد اليوم، استجابة لدعوة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، جماهيرهم وأنصارهم إلى التجاوب مع دعوة اللجنة الشعبية ”للتصدي للهيمنة الخارجية والمشاركة في المسيرة تنديداً بالتهديد بفرض عقوبات على الرئيس السابق وشخصيات يمنية أخرى“.

وتوجهت مسيرة حاشدة من ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، بعد أداء صلاة الجمعة، إلى منزل الرئيسل لإعلان موقفها الرافض للتهديد بالعقوبات ضد صالح ويمنيين آخرين من ضمنهم زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وشقيقه عبدالخالق الحوثي، والقائد الميداني لجماعة الحوثي أبو علي الحاكم.

وحسب مراسل شبكة ”إرم“ فإن المظاهر المسلحة كانت طاغية على المتظاهرين، حيث رفع المتظاهرون أسلحتهم، مع شعارات وهتافات لعلي عبدالله صالح ونجله أحمد علي قائد الحرس الجمهوري السابق.

وأكد بيان صادر عن اللجنة الشعبية للتصدي للهيمنة الخارجية، رفضها المطلق لأي تهديد بعقوبات ضد مواطنين يمنيين، معبرة عن ادانتها لتصرف السفير الأمريكي، معتبرة أنه يمثل خرقاً لكل الأعراف الدبلوماسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة