عدن تشهد إضرابا جزئيا عن العمل

عدن تشهد إضرابا جزئيا عن العمل

المصدر: عدن- من كرم أمان

شهدت مرافق ومؤسسات العمل الرسمية في محافظة عدن جنوب اليمن، الخميس، إضرابا جزئيا لمدة ساعتين دعماً لجهود استقلال الجنوب .

واستجابت معظم المرافق العامة للتعميم الذي أطلقته الهيئة القيادية المؤقتة للاتحاد العام لعمال الجنوب، ونظم العمال والعاملات وقفة احتجاجية لمدة ساعتين أمام بوابة مرفقه الخاص، ورفع العمال علم دولة الجنوب السابقة، مرديين الشعارات المطالبة باستقلال واستعادة دولة الجنوب .

ورافقت الهيئة القيادية المؤقتة للاتحاد سير الوقفة الإحتجاجية، وقالت الناطقة الرسمية باسم الاتحاد ”ليلى بن بريك“ إن هذا الإضراب الجزئي يأتي في إطار الخطوات التصعيدية السلمية التي وضعتها الهيئة القيادية المؤقته للاتحاد من داخل ساحة الاعتصام، لافتة إلى أن الاستجابة فاقت كل التوقعات، حيث شارك جميعهم في الإضراب الجزئي الذي يأتي بحسب الدعوة تضامناً مع المعتصمين في ساحة العروض بخور مكسر المطالبين باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة؛ حسب تعبيرها.

وأوضحت أن العمال المنفذين للإضراب رفعوا شعارات طالبوا من خلالها، الجنوبيين في اللجان النقابية والنقابات العامة التي لا زالت تعمل في فلك السلطات اليمنية، المسارعة إلى إعلان فك ارتباطهم والانضمام إلى ساحة الاعتصام .

وقال القيادي في هيئة الاتحاد ”عبدالله حسين القحيم“ إن النقابيين في وقفتهم الاحتجاجية طالبوا مدراء مؤسساتهم بوقف استقطاعات المبالغ من رواتبهم مقابل الاشتراكات لعضوية النقابة، مؤكدين أن هذه النقابات التي لا زالت تعمل في كنف السلطات اليمنية لم تعد تمثلهم كعمال .

وشل العمل كلياً في معظم المرافق والمؤسسات الحكومية في عدن صباح الخميس لمدة ساعتين، فيما يتوقع أن يستمر تصعيد عمل النقابات العمالية في الأيام المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة