حوثيون يقتحمون مسجدا للسلفيين بصنعاء

حوثيون يقتحمون مسجدا للسلفيين بصنعاء

صنعاء -اقتحم عشرات المسلحين الحوثيين، في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء، مسجداً للسلفيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مصدر سلفي.

وقال المصدر السلفي، إن ”العشرات من مسلحي جماعة أنصار الله (المعروفة إعلاميا باسم جماعة الحوثي) اقتحموا بالقوة مسجد السنة التابع للسلفيين في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء.

وأضاف أن اقتحام المسجد، الذي يعد من أكبر مساجد السلفيين في البلاد، جاء بذريعة البحث عن أسلحة ومطلوبين لديهم.

وأشار إلى أن مسلحين حوثيين سبق أن قاموا بمهاجمة مساجد تابعة للسلفيين مؤخراً بصنعاء في محاولة منهم لجرهم إلى حالات الصراع التي يشهدها البلاد في الوقت الحالي ،حسب وصفه

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي، الشهر الماضي، على اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة