هجوم على الحوثيين بالبيضاء.. شهود: الانفجار كان كبيرا وأوقع قتلى

هجوم على الحوثيين بالبيضاء.. شهود: الانفجار كان كبيرا وأوقع قتلى

قال شهود عيان إن سيارة مفخخة استهدفت مساء اليوم الاثنين، تجمعاً لمسلحي الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف الشهود أن سيارة مفخخة يعتقد أنه كان يقودها انتحاري من تنظيم ”أنصار الشريعة“ التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، انفجرت في نقطة ”الوثبة“ التي يتجمع فيها مسلحو جماعة الحوثي وسط منطقة ”قيفة“ التابعة لمديرية ”القريشية“ بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأشار الشهود إلى أن الانفجار كان كبيراً وأوقع جرحى وقتلى في صفوف مسلحي الجماعة، دون أن يتسن على الفور تحديد عددهم.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي ولا من السلطات اليمنية حول ما ذكره الشهود.

ويخوض مسلحو القبائل ومسلحو جماعة الحوثي معارك مستمرة منذ أيام في عدة مناطق تابعة لرداع بمحافظة البيضاء خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com