السفير التركي يعزّي هادي في مقتل المتوكل

السفير التركي يعزّي هادي في مقتل المتوكل

صنعاء- قدم السفير التركي لدى اليمن فضلي تشورمان، اليوم الاثنين، التعازي للرئيس اليمني ”عبدربه منصور هادي“، في اغتيال السياسي البارز ”محمد عبد الملك المتوكل“، ومقتل 19 جنديا في محافظة الحديدة غربي البلاد.

ولدى استقباله، عبر السفير التركي، عن شكره للرئيس اليمني، واستقباله في مثل هذه الظروف والتحديات التي يمر بها اليمن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال ”تشورمان“ خلال اللقاء، إن ”تركيا تقف إلى جانب اليمن لإنجاح الاستحقاقات الوطنية“، وأضاف أن ”جهود الرئيس اليمني تلاقي دعماً اقليمياً ودولياً غير مسبوق“.

وقتل السياسي اليمني البارز ”المتوكل“ المقرب من جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) أمس الأحد، على يد مسلحين مجهولين، في صنعاء، بحسب مصدر في عائلته.

وكانت الرئاسة اليمنية اعتبرت في بيان نعيها، مساء أمس، أن الهدف من مقتل المتوكل ”إثارة الفتنة“، فيما حملت جماعة الحوثي، الأجهزة الأمنية للدولة المسؤولية عن الحادث.

ومساء أمس، قالت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني، إن 19 جندياً من منتسبيها، قتلوا، يوم السبت، إثر اعتداء لتنظيم ”القاعدة“ على نقطتين أمنيتين، وإدارة أمن مديرية ”جبل راس“، في وقت متزامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com