الحوثيون يستولون على مديرية ”جبل رأس“

الحوثيون يستولون على مديرية ”جبل رأس“

صنعاء- أفاد مصدر أمني يمني، أن مسلحين حوثيين بسطوا سيطرتهم، الإثنين، على مديرية جبل رأس، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المصدر الأمني، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن: ”مسلحين حوثيين سيطروا اليوم على مديرية جبل رأس، بعشرات الأطقم المسلحة“.

وأضاف: ”الحوثيين استولوا على كافة النقاط الأمنية في المديرية، بما في ذلك إدارة أمن المديرية، بعد انسحاب مسلحي القاعدة منها“.

ولم يصدر أي تعقيب من قبل السلطات الرسمية حول هذا الوضع في جبل رأس.

وكان مسلحو تنظيم القاعدة سيطروا، مساء السبت، على مركز مديرية جبل رأس، بعد اشتباكات عنيفة مع رجال الأمن، أدت إلى مقتل عدد من الجنود، إلا أنهم قرروا الانسحاب يوم الأحد.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية، مساء الأحد، إن 19 جندياً من منتسبيها، قتلوا، يوم السبت، إثر اعتداء لتنظيم القاعدة على نقطتين أمنيتين، وإدارة أمن المديرية في وقت متزامن، بحسب موقع الوزارة الإلكتروني.

و تكمن أهمية رأس جبل، في قربها من مديرية العدين، التابعة لمحافظة إب، وسط البلاد، والتي سيطر عليها تنظيم القاعدة في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ نحو أسبوعين، مدت جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلاميا باسم جماعة الحوثي، التي أسقطت العاصمة صنعاء في الـ21 سبتمبر/ أيلول الماضي، نفوذها إلى محافظة الحُديدة الساحلية على البحر الأحمر،غربي اليمن، دون مقاومة، ونصب مسلحوها نقاطاً أمنية على مداخل المحافظة وإلى جوار أهم مؤسساتها الاستراتيجية كالميناء والمطار، وسيروا دورياتهم الأمنية في شوارعها وعلى الطرق الرئيسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com