اليمن.. ابنة المتوكل تكشف ملابسات قتل والدها

اليمن.. ابنة المتوكل تكشف ملابسات قتل والدها

صنعاء – قالت رضية، ابنة محمد عبد الملك المتوكل، أمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية، إن والدها قُتل برصاص أطلقه عليه مجهول كان يستقل دراجة نارية في شارع بوسط صنعاء، وأوضحت أن والدها أصيب ”إصابة قاتلة في رقبته“.

ولم توجه أصابع الاتهام إلى أي طرف حتى الآن بالمسؤولية عن الاغتيال الذي جاء غداة الإعلان عن اتفاق بين القوى السياسية وبينها حزب اتحاد القوى الشعبية حول تشكيل حكومة كفاءات في اليمن.

وقُتل السياسي اليمني البارز ”محمد عبد الملك المتوكل“، اليوم الأحد، على يد مسلحين مجهولين، في العاصمة صنعاء، بحسب مصدر في عائلته.

وقال عبد القادر المتوكل، أحد أقارب الضحية، في تصريحات له، إن ”الدكتور المتوكل فارق الحياة“، مشيراً إلى أن ”مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه في شارع الزراعة بصنعاء“.

وشغل ”المتوكل“ منصب النائب السابق لأمين عام حزب اتحاد القوى الشعبية، أحد أحزاب تحالف اللقاء المشترك في اليمن، والمقرب من جماعة ”أنصار الله“ (الشهيرة بالحوثيين).

والتحدي الأمني هو أحد أبرز التحديات التي تواجه اليمن، حيث شهد أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.

ويعاني اليمن من أعمال العنف في ظل انفلات أمني غير مسبوق في بلد توجد به، وفقا لإحصاءات رسمية، الملايين من قطع السلاح في أيدي اليمنيين، البالغ عددهم نحو 25.4 مليون نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com