سعودي يكتشف إصابته بالإيدز إثر ضبطه يهرب امرأة على الحدود اليمنية
سعودي يكتشف إصابته بالإيدز إثر ضبطه يهرب امرأة على الحدود اليمنيةسعودي يكتشف إصابته بالإيدز إثر ضبطه يهرب امرأة على الحدود اليمنية

سعودي يكتشف إصابته بالإيدز إثر ضبطه يهرب امرأة على الحدود اليمنية

اكتشف شاب سعودي، السبت، بأنه مصاب بمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) بعد القبض عليه في محاولته تهريب امرأة مجهولة الهوية من مدينة إلى أخرى في المملكة بالقرب من الحدود اليمنية.



وكانت الجهات الأمنية قبضت، أمس، على الشاب في مركز "عمق" التابع لمحافظة "البرك" بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة عند محاولته تهريب السيدة مجهولة الهوية، وكان متجهاً بها من محافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة على طريق الساحل قاصداً "البرك" على متن سيارة.

وتم نقل المرأة إلى إدارة الوافدين، بينما خضع الشاب لثلاثة فحوصات طبية تمهيداً لنقله إلى السجن العام بعد محاكمته من قبل اللجنة المتخصصة في جزاءات تهريب المجهولين إلا أن الفحص الثالث أثبت أنه مصاب بالإيدز، فتم نقله من الحجز الجماعي إلى حجز العزل، فيما أَخضعت الجهات الطبية المرأة المجهولة لفحوصات طبية لمعرفة ما إذا كانت مصابة بالفيروس من عدمه.

ويقول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنه تم الإبلاغ عما يقرب من 10 آلاف حالة إصابة بالإيدز في المملكة منذ العام 1986؛ حيث تم اكتشاف أول حالة إيدز في السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم نحو 20 مليون مواطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com