مقتل فتى يمني وإصابة والده في أمريكا

مقتل فتى يمني وإصابة والده في أمريكا

المصدر: صنعاء - من عماد هادي

قتل فتى أمريكي من أصل يمني وأصيب والده بجروح بليغة برصاص عصابة مسلحة داخل متجر في مدينة كانتون بولاية ميسيسبي الأمريكية.

وكان رجل الأعمال فهد سعيد المعصري وابنه محمد قد أصيبا بطلقات نارية أدت لمقتل الابن وإصابة والده بجروح بليغة من قبل شابين أمريكيين من أصل أفريقي في متجرهما الواقع بمدينة كانتون بولاية ميسيسبي جنوب الولايات المتحدة-بعدما حاول اللصان سرقة محلهما تحت تهديد السلاح.

وقالت شرطة المدينة إنها تعرفت على الجناة من خلال شريط فيديو سجلته كاميرات المراقبة المزروعة في المحل لكنها لم تتمكن من إلقاء القبض عليهما بعد.

ويبلغ الطفل المتوفي 13 عاما بينما والده قد أكمل عقده الرابع.

.

وقال الناشط في الجالية بأمريكا سيف عباد إن الاعتداءات زادت وتيرتها في السنوات الخمس الفائتة بالتوازي مع إقبال رجال الأعمال العرب على شراء متاجر في الجنوب الأمريكي حيث التكلفة أقل بالمقارنة مع ولايات الشمال.

وأضاف عباد في تصريح خاص بـ“إرم“ ”لا يمر شهر إلا ونخسر فيه شخص أو شخصين وأحيانا ثلاثة من أبناء جاليتنا وهذا أمر يبعث على القلق، فربما أن هذا الاستهداف الغرض منه إرغام العرب في ولايات الجنوب على ترك استثماراتهم ومصالحهم والابتعاد إلى ولايات أخرى.

واستبعد أن تكون دوافع القتل خلافات شخصية ومشاحنات بين العرب وبعض الأفارقة الذين يتعاطى بعضهم الحشيش وصنوف أخرى من المخدرات.

ويسود الجالية اليمنية في أمريكا حالة من الغضب نتيجة الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها اليمنيون في ولايات الجنوب الأمريكي ذي الغالبية السوداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com