صور وفيديو.. شاب يمني يتحدى الجاذبية الأرضية

شبكة "إرم" تحاور الشاب المنتمي لمحافظة شبوه جنوب البلاد، للوقوف على سر موهبته ومن أين اكتسبها.

المصدر: صنعاء ـ من عارف بامؤمن

محمد صلاح ذو الـ17 ربيعا شاب يمني أظهر مهارة فريدة متحديا الجاذبية الأرضية من خلال موهبته في تركيب الأحجار ذات الأشكال المتعرجة بعضها فوق بعض بتوازن محكم.

لا تخلوا صفحة صلاح على ”الفيسبوك“ يوميا من مشاهد جديدة للتحدي الذي برع فيه ولا يوجد حتى اللحظة من ينافسه من الشباب اليمني وربما العربي، وبين مندهش ومكذب يقف متابعو صلاح متسائلين عن اللغز الذي يجعل من بضعة أحجار مختلفة الأحجام والأشكال تتراص بعضها فوق بعض.

”شبكة ارم“ حاورت صلاح الذي ينتمي لمحافظة شبوه جنوب البلاد ويسكن في العاصمة صنعاء، للوقوف على سر موهبته ومن أين اكتسبها.

يقول صلاح الذي أنهى دراسته الثانوية: ”تعود هوايتي لأيام الطفولة حيث أنني أحب ومنذ صغري أن أجعل كل شيء يقف على طرفه كمجرد هواية، ولكن قبل سنة تقريبا شاهدت فنانا في التلفزيون يفعل ما أقوم به لكن بالأحجار فأغرمت بما يفعل“.

ويوضح صلاح أن هذا الفن يقوم على التركيز والهدوء الداخلي والتحكم بالأعصاب وإمضاء الكثير من الوقت والتواصل مع الأحجار بالعقل الباطن، ويشير إلى أن هوايته تقوم على أساس التركيز وليس لها أي ضوابط مثلا لأنك تضع حجرا كبيرا جدا فوق حجر صغير لا يتعدى وزنه بضعة جرامات.

ويرغب صلاح في المشاركة بالبرنامج الشهير ”أرابس قوت تالينت“، وهو برنامج تلفزيوني يعرض المواهب العربية ولكنه ربط ذلك بتوفر الإمكانيات.

وعن الوقت الذي يقضيه في إشباع موهبته قال صلاح إنه يقضي حوالي خمس ساعات يوميا، ونوه أن كثير من الناس يشجعونه على موهبته وآخرون يجزمون بأنه ساحر والبعض الآخر غير مصدق.

ويفضل صلاح إلى جانب فن الموازنة لعب كرة قدم ومعروف جدا على مستوى العاصمة بلعب كرة القدم حسب قوله، وأكد صلاح رغم إبداعه في فن نادر أنه للأسف حتى اللحظة لم يتلق أي دعم أو تشجيع من جهة رسمية، ويطمح صلاح أن يصل للعالمية في هذا الفن الذي قال إن 6 أشخاص فقط يتقنونه حول العالم وهو ما حال دون إقامة مسابقات في هذا المجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com