اليمن.. تأسيس حركة ”مد“

اليمن.. تأسيس حركة ”مد“

المصدر: صنعاء- من ماجد البكالي

في ظل سيطرة طرف مسلح على العاصمة صنعاء أعلن شباب يمني مستقل عن انطلاق حركة جديد تدعو الناس إلى تحريك أوجاعهم والصراخ في وجه الظلم وعدم الخوف حفاظا على الحرية التي اكتسبوها طيلة أعوام مضت.

وتأتي هذه الحركة أيضا في ظل خوف حقيقي يسيطر على قيادات الأحزاب السياسية والناشطين الذين فضلوا الصمت إزاء مئات الانتهاكات التي يقوم بها مسلحو الحوثي بشكل يومي بحق المجتمع اليمني وناشطيه وسياسييه ومرافق الدولة العسكرية والمدنية.

وأطلق مؤسسو هذه الحركة عليها اسم: مواطن من أجل دولة، تختصر باسم“ مد“ وانطلقوا بحملة اعلامية مولها يمنيون تحمسوا للفكرة من داخل الوطن وخارجه بمبالغ بسيطة.

وقال عبد العزيز المجيدي إن الحركة تشق طريقها الى الوعي الجمعي“ هناك من ينتظر إلقاء الحجر فقط، لكي يقوم بدوره برسم دوائر التفاعل بغية مغادرة بركة الركود“

وأوضح المجيدي أن الفكرة اصبح لها قدما على الأرض، وهي الآن تشق طريقها عبر ارواح طموحة تريد مغادرة هذا الكساد السياسي والاجتماعي الى ارصفة الناس العاديين وحياتهم المكدودة، لتحيل انطفاءاتهم اليومية الى شعلة حياة لمعانقة الضوء.

وكتب على صفحة الحركة في الفيس بوك“ سنفعل ما بوسعنا لكي تولد الفكرة بأقدام كاملة على الارض، تصافح البائع في الجولة، والعامل المنهك، المبدد على الرصيف، والطالب المنكسر على هامش وطن، يسترخي بالقرب من الجحيم، المهمة شاقة وعسيرة، وشق طريق للورد والسلام والامل، بين هذه الحراب المتشابكة، المنفلتة، المدماة، تشبه محاولة انقاذ شاحنة غاز مهرولة وسط اللهب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة