الحوثيون يهددون ناشطة يمنية بالقتل

الحوثيون يهددون ناشطة يمنية بالقتل

المصدر: صنعاء- من جمال البكالي

تلقت الناشطة اليمنية أروى عثمان تهديدا بالتصفية الجسدية من قبل مسلحي الحوثي على خلفية منشورات لها في الفيس بوك تشجع من يعمل ويأكل من عرق يده وتنتقد حاملي السلاح الذين ينهبون ويقتلون ويفجرون لكي يأكلوا.

وقدمت الناشطة اليمنية أروى عثمان بلاغا للنائب العام أوضحت فيه تلقيها تهديدات من جماعة الحوثي المسلحة بالتصفية على خلفية كتاباتها المناهضة لهم على الفيس بوك.

وجاء في البلاغ أنها لم تقم بأكثر من نشر صورة الإسكافي والجماعة المسلحة“ وإذ بي الاقي الأمر بالحذف لأن الجماعة المسلحة مشائخ وشرفاء ووطنيين، بل وتلقين بناتي رسائل تهديد بتصفيتي“.

كما نشرت عثمان صورة في جهتها اليمنى امرأة تبيع الثوم والبصل قالت إنها تجاهد طوال النهار لتأكل من عرق جبينها، وفي جهتها اليسرى صورة لمسلحين من جماعة الحوثيين، ملمحة إلى ان هؤلاء يسترزقون بقوة سلاحهم“ تحيا الثومة والبصل مليون مرة، وتسقط البندقية“.

وفي بلاغها طالبت النائب العام بعدم السكوت“ يعلم الله منذ 2011 نتلقى التكفير، والتهديد ، والقذف في شرفنا واعراضنا ، وصمتنا .. لكن اليوم يصل التهديد إلي وإلى بناتي، الأمر لا يجب السكوت عنه“.

كما انتقدت قيام الحوثيين بتجنيد الأطفال“ نعم، لدولة المدرسة، لا لمدرسة المليشيات، حيا على خير القلم والبوك، والمقشطة، والمساحة، والطباشير والزي المدرسي. لا للبارود“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com