اليمن: تحرير 19 متسللاً إثيوبياً احتجزهم أحد الأشخاص

اليمن: تحرير 19 متسللاً إثيوبياً احتجزهم أحد الأشخاص

صنعاء- قالت وزارة الداخلية اليمنية، عصر الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية حررت 19 متسللاً إثيوبياً كانوا محتجزين لدى أحد الأشخاص في محافظة تعز وسط البلاد.

وفي بيان نشره موقعها الإلكتروني أوضحت الداخلية أن ”الأجهزة الأمنية بمديرية ذباب الساحلية التابعه لمحافظة تعز حررت 19 متسللاً إثيوبياً كانوا محتجزين لدى أحد الأشخاص (لم تذكر تفاصيل عنه) في المنطقة“.

وأشار البيان إلى أن من بين المحررين 8 من الإناث تم التحفظ عليهن للإجراءات القانونية، فيما تواصل الوزارة جهودها لضبط من قام بعملية الاحتجاز والذي تمكن من الفرار أثناء عملية المداهمة.

وفي السياق نفسه أفادت الداخلية أن ”الأجهزة الأمنية في المديرية نفسها ضبطت 16 متسللا إثيوبيا في منطقة الخسريه بساحل ذباب لدخولهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية“.

وأشارت إلى أن ”الأجهزة الأمنية قامت بتسليمهم لإدارة شرطة المخاء بمحافظة تعز للإجراءات القانونية“.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني، أمير العيدروس، قال في حزيران/يونيو الماضي، إن عدد ”المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين والمسجلين رسمياً في اليمن بلغوا قرابة 750 ألف لاجئ، معظمهم من دول القرن الأفريقي“.

وتشكل الهجرة غير الشرعية إلى اليمن مشكلة إضافية للبلد الذي يعاني الكثير من الأزمات الاقتصادية، وتأتي الصومال وإثيوبيا على رأس الدول التي يهاجر سكانها إلى اليمن، ويعمل المهاجرون في بعض المهن التي لا تتطلب الكثير من الخبرة وبأجور أقل من أجور العمالة المحلية، ما يعد سببا في تفاقم معدل البطالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com