ثلاثة مختطفين في اليمن لا يسأل عنهم أحد

ثلاثة مختطفين في اليمن لا يسأل عنهم أحد

المصدر: صنعاء- من جمال البكالي

لا زال ثلاثة أجانب مختطفين باليمن، لا يعلم أحد عنهم شيئا، كما لم يعد يهتم بهم أحد بما في ذلك الإعلام المحلي والخارجي والأجهزة الأمنية.

ومن بين الثلاثة المختطفين المهندس جيمس كونراد ماساكوي، وهو مواطن سيراليوني كان يعمل أخصائيا للمياه والإصحاح البيئي، لدى منظمة اليونسيف، تم اختطافه العام الماضي مطلع شهر اكتوبر عندما كان في طريقه إلى مدينة الحديدة غرب اليمن لتقديم مساعدة لأطفال المدينة من خلال مشروع مياه للشرب ولم ير له أثر أو يُسمع عنه منذ ذلك الحين.

ودعت اليونيسف السلطات اليمنية وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والدول الصديقة وجميع اليمنيين للتعاون والعمل من أجل الإفراج الفوري والآمن عن جيمس.

والمختفي الثاني هو بيار كوركي المدرس الجنوب أفريقي البالغ 56 عاما والذي تم اختطافه في مايو 2013 إلى جانب زوجته في مدينة تعز حيث كانا يقيمان منذ أربع سنوات.

وأفرج الخاطفون عن الزوجة في 10 يناير من العام الحالي وهددوا بقتل زوجها في حال عدم دفع فدية مالية.

أيضا في سبتمبر من العام الماضي 2013م اختطف الصحفي الأمريكي لوك سومر من وسط العاصمة صنعاء، و كان يعمل صحفيا في المركز الإعلامي للحوار الوطني ومقيم منذ عامين في اليمن.

وتسببت الاضطرابات والخلافات السياسية التي بدأت قبل نحو عشرة أعوام إلى جانب الاختطافات التي تعرض لها الأجانب والانفلات الأمني إلى انتهاء دور السياحة في رفد الاقتصاد اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com