اليمن

مقتل شاب في عدن برصاص ضابط يمني
تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2014 9:48 GMT
تاريخ التحديث: 28 أكتوبر 2014 9:48 GMT

مقتل شاب في عدن برصاص ضابط يمني

شهود عيان يؤكدون أن نجل شقيق المعتقل الجنوبي البارز "أحمد عمر المرقشي" لقي مصرعه مساء الاثنين، برصاص أحد ضباط جهاز الأمن المركزي بعدن.

+A -A
المصدر: إرم- من كرم أمان

لقي شاب يمني ، مصرعه برصاص ضابط في جهاز الأمن المركزي بمديرية الشيخ شمال محافظة عدن مساء الاثنين.

وقال شهود عيان لـشبكة إرم الإخبارية، إن نجل شقيق المعتقل الجنوبي البارز ”أحمد عمر المرقشي“ لقي مصرعه مساء الإثنين برصاص أحد ضباط جهاز الأمن المركزي بمحافظة عدن.

و أضافوا أن الشاب ”أحمد قاسم المرقشي“ ذو الـ 18 عاماً قتل برصاص ضابط برتبة مساعد أول يدعى ”وليد الشرماني“ المنتمي لمحافظة ذمار الشمالية، أثناء سيره في أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان،مؤكدين أن المجني عليه كان يريد المرور في أحد شوارع المديرية الرئيسية وهو يحمل علم دولة الجنوب ”السابقة“، قبل أن يعترضه الضابط الذي كان يستقل مركبة نوع ”فيتارا“ خصوصي حمراء اللون تحمل الرقم ( 6/4227 )، واستفزه بألفاظ سيئة بسبب حمله للعلم، الأمر الذي تسبب بمشادات كلامية بين الطرفين انتهت بإطلاق الضابط النار في جسد الشاب الذي لقي حتفه على الفور.

و أشار الشهود أن الجاني فر هارباً بعد ارتكابه الجريمة، التي وقعت بالقرب من مركز شرطة مديرية الشيخ عثمان.

ولاحقاً دعت أسرة المجني عليه كافة الجنوبيين للتضامن معهم والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينظموها عصر الثلاثاء، في مسرح الجريمة.

وحذرت جهات جنوبية من أن تتسبب هذه الواقعة بإشعال فتيل الإنتقام، خصوصاً أن المجني عليه ينتمي إلى أحدى القبائل الكبيرة في محافظة أبين جنوبي اليمن، محذرين من الإنجراف وراء محاولات جر الحراك الجنوبي إلى مربع العنف بعد 8 سنوات من سلمية ثورته التحررية، على حد قولهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك