وزير الداخلية اليمني يكشف أسباب مغادرته البلاد

كشف وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب بعد مغادرته العاصمة صنعاء، فجر يوم الجمعة الماضي، الى الولايات المتحدة الامريكية، أسباب مغادرته البلاد، متهما وزير الدفاع اللواء محمد ناصر بالخيانة. واتهم عبده الترب وزيرَ الدفاع، بأنه ”أسهم بشكل واضح في إضعاف المؤسسة الأمنية والعسكرية وتدمير قدراتها المادية والمعنوية، والتآمر على كيان تلك المؤسسات وتسليم المعسكرات والألوية […]

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

كشف وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب بعد مغادرته العاصمة صنعاء، فجر يوم الجمعة الماضي، الى الولايات المتحدة الامريكية، أسباب مغادرته البلاد، متهما وزير الدفاع اللواء محمد ناصر بالخيانة.

واتهم عبده الترب وزيرَ الدفاع، بأنه ”أسهم بشكل واضح في إضعاف المؤسسة الأمنية والعسكرية وتدمير قدراتها المادية والمعنوية، والتآمر على كيان تلك المؤسسات وتسليم المعسكرات والألوية والآليات والعتاد العسكري للمتمردين الحوثيين والتعاون المفضوح معهم“.

وكان عبده الترب قدم في وقت سابق استقالته الى رئيس الجمهورية بُعيد سقوط عمران رُفضت في حينه كما تم نُشر نصها عبر وسائل الإعلام، وحذر فيها من تخلي الدولة عن مهامها وواجباتها وتساهلها غير المبرر مع المتمردين الحوثيين والجماعات المسلحة التابعة لها.

كما ذكرت المصادر أن الترب اعتذر عن شغل منصب وزير الداخلية في الحكومة المقبلة بسبب التباطؤ في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وعدم سحب المسلحين، معرباً عن عدم رغبته العمل في ظل الوضع القائم الذي تسطير فيه جماعة الحوثي على مفاصل الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com