اليمن.. قوات ”ألوية العمالقة“ الجنوبية تتقدم باتجاه مدينة زبيد التاريخية

اليمن.. قوات ”ألوية العمالقة“ الجنوبية تتقدم باتجاه مدينة زبيد التاريخية
A column of Yemeni pro-government forces and armoured vehicles arrives in al-Durayhimi district, about nine kilometres south of Hodeidah international airport on June 13, 2018. Yemeni forces backed by the Saudi-led coalition launched an offensive on June 13 to retake the rebel-held Red Sea port city of Hodeida, pressing toward the airport south of the city. The port serves as the entry point for 70 percent of the impoverished country's imports as it teeters on the brink of famine. / AFP PHOTO / NABIL HASSAN

المصدر: فريق التحرير

حققت قوات ألوية العمالقة الجنوبية تقدمًا هامًا باتجاه مدينة زبيد التاريخية، مكبدة ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة، في خطوة إستراتيجية لتأمين خط الساحل، الضروري لإمدادات معركة الحديدة التي قد تستأنف، إذا ما فشلت جهود الأمم المتحدة في إقناع الميليشيات الحوثية بالانسحاب منها دون قتال.

 وتقدمت القوات الجنوبية نحو المدينة التاريخية عقب معارك عنيفة مع الميليشيات الحوثية، مؤكدة عزمها على تحرير المدينة الواقعة غرب محافظة الحديدة وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وتسعى القوات المدعومة من التحالف العربي إلى التقدم باتجاه الشرق من الطريق الساحلي، الذي سيطرت عليه منتصف الشهر الماضي، بغية تأمين القوات المتقدمة نحو مدينة الحديدة.

وحسب المعطيات العسكرية، أجرت القوات تغييرًا في خططها، فبعد أن كانت تسعى إلى تأمين الخط الساحلي فقط بغية الوصول إلى الحديدة، أصبحت تتوغل شرقًا في مديريات المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com