الحوثيون يقتحمون مقر مجلس شباب الثورة في الحُديدة

الحوثيون يقتحمون مقر مجلس شباب الثورة في الحُديدة

صنعاء -اقتحم مسلحون حوثيون، اليوم الأحد، مقر مجلس شباب الثورة السلمية (غير حكومي) في محافظة الحُديدة غربي اليمن. حسب بيان لرئيسة المجلس توكل كرمان.

وقالت رئيسة المجلس، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام ”توكل كرمان“ في بيان مقتضب على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ إن ”مليشيات الحوثي المسلحة اقتحمت مقر مجلس شباب الثورة السلمية في الحديدة، على خلفية دعوة المجلس ومشاركته في مسيرات احتجاجية على احتلال الحوثيين للمدينة“، مشيرةً إلى ”أن المسلحين الحوثيين توعدوا باختطاف منسق المجلس في الحُديدة طارق سرور“.

ونددت كرمان بما أسمتها ”الهمجية التي تكشف عن الوجه القبيح لمليشيات الحوثي المحتلة“، مؤكدة أن ”هذه البلطجة لن تثني شباب الثورة عن المطالبة بجلاء مليشيات الحوثي عن المدن التي تحتلها“، على حد تعبيرها.

ولم تعلق جماعة ”الحوثي“ على تلك الاتهامات على الفور.

ويعتبر مجلس شباب الثورة أحد المكونات الكبرى في الثورة الشبابية في اليمن، وتأسس منتصف العام 2013، بقيادة توكل كرمان، الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 2011، ويضم نخبة من المثقفين والقيادات الشابة في الساحة اليمنية.

وخلال الأيام الماضية، سيطر مسلحون موالون لجماعة ”أنصار الله“، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بينها المطار المدني والعسكري، والميناء الرئيسي، وقلعة الكورنيش التاريخية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com