لجنة العقوبات تصل اليمن

لجنة العقوبات تصل اليمن

المصدر: صنعاء- من عبداللاه سُميح

قال مصدر سياسي بالعاصمة صنعاء لـ”إرم” إن وفدين سياسيين أمميين وصلا إلى صنعاء برفقة بن عمر، أحدهما يضم خبراء لجنة العقوبات الدولية، والوفد الآخر سيقوم بالنزول إلى المحافظات الجنوبية للقاء بعدد من قيادات الحراك الجنوبي المطالبة بالانفصال بين جنوب اليمن وشماله.

وذكر المصدر أن وفد خبراء لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة سيقوم بدوره بجمع معلومات وأدلة ضد المتهمين بعرقلة العملية السياسية في اليمن.

ووصل مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الدولي إلى اليمن جمال بن عمر ووفد مرافق له مساء السبت، إلى العاصمة اليمنية صنعاء للمرة الـ34 من زياراته المتكررة إلى اليمن منذ تعيينه مبعوثاً دولياً إلى اليمن.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فإن من المقرر أن يلتقي المبعوث الأممي بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والقيادات السياسية لمختلف المكونات لبحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية.

وسبق أن كشف خبراء لجنة العقوبات الأممية قبل بضعة أيام عن خمسة أسماء لمعرقلي التسوية السياسية في اليمن، تصدرهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله أحمد، سفير اليمن بدولة الإمارات، وزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي وشقيقه عبدالخالق إلى جانب القائد الميداني لجماعة الحوثي أبوعلي الحاكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع