رئيس الحكومة اليمنية يصل إلى الرياض قادمًا من عدن

رئيس الحكومة اليمنية يصل إلى الرياض قادمًا من عدن

المصدر: عدن -إرم نيوز

وصل رئيس الحكومة اليمنية الدكتور احمد عبيد بن دغر مساء اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادمًا من عدن، برقفة عدد من الوزراء.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإن  بن دغر“سيلتقي في الرياض بعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ضمن الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن المبني على المرجعيات الثلاث“.

وقال بن دغر بحسب الوكالة إنه ”كلف من الرئيس هادي بمناقشة الأفكار المتعلقة بعملية السلام عامة والحديدة بشكل خاص، التي قدمها المبعوث الأممي مارتن جرافيت خلال زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقائه رئيس الجمهورية“ مشيرًا إلى أن ”انسحاب المليشيات وتسليم السلاح وعودة الشرعية هي الطريق الأمثل للوصول إلى سلام عادل وشامل في اليمن“.

ويرافق بن دغر مستشارا الرئيس هادي اللواء صالح عبيد أحمد، والدكتور محمد العامري، ووزراء الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع، والإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء في تصريح لإرم نيوز أن الزيارة ”ستستغرق أسبوعًا على الأقل“، لافتًا أنها تأتي في ”إطار المباحثات التي يجريها المبعوث الأممي مارتن غريفيث للتوصل الى حل سياسي، والبدء بجولة مفاوضات مباشرة مع ميليشيات الحوثيين برعاية أممية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com