اليمن.. اللجنة الأمنية العليا تحذر المعتصمين في عدن‎

اليمن.. اللجنة الأمنية العليا تحذر المعتصمين في عدن‎

عدن- حذرت اللجنة الأمنية العليا في اليمن المعتصمين في ساحة العروض بمحافظة عدن من المساس بالمنشآت الحكومية والعسكرية في المحافظة، مؤكدة أن قوات الأمن ستتصدى لهم بكل حزم وقوة.

وقالت اللجنة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن اللجنة الأمنية بمحافظة عدن والسلطة المحلية سمتحا لفصائل الحراك الجنوبي وفعاليات أخرى بإقامة الاحتفالات بالعيد الـ51 لثورة 14أكتوبر المجيدة في ساحة العروض بمديرية خور مكسر رغم حساسية المكان وتأثيره على المصالح الأجنبية القريبة من الساحة ومصالح المواطنين والمسافرين.

وأكدت أنها قدمت النصح للمسؤولين بخصوص هذه الفعالية بروح صادقة وأخوية بحيث لا تقوم أي جماعات أخرى باستغلال هذا الاحتفال لأغراض غير سلمية، ووعد المسؤولون عن الفعالية بأنهم سيغادرون بعد انتهاء الفعالية.

وأشارت اللجنة إلى أنه بعد انتهاء الفعالية ومغادرة الكثير من المشاركين فيها، بقى آخرون ونصبوا الخيام وتم التوسع في الساحة من الجهتين الشمالية والجنوبية بشكل غير منظم.

وأضافت اللجنة أنها تعاملت برحابة صدر وسعة أفق وروح المسؤولية الوطنية، لكنها فوجئت الجمعة بعد الصلاة بتحرك المشاركين باتجاه إدارة الأمن المحاذية للساحة لمهاجمتها.

وأكدت أنها اتخذت كافة التدابير القانونية وفق الخطة الأمنية لحماية المنشآت الحكومية والمعسكرات والتأكيد على التعامل بكل حسم وقوة مع أي عمل يهدف إلى مهاجمة المنشآت أو المعسكرات أو العسكريين من الجيش والأمن باعتبار هذه المواقع خطا أحمر.

ودعت المشاركين والمسؤولين عن ساحة العروض إلى الحذر والتعاطي بمسؤولية وعدم الانجرار لارتكاب أي أعمال غير محسوبة تكون نتائجها وخيمة.

وكان الاف الجنوبيين المعتصمين في ساحة العروض شيعوا ظهر الجمعة أحد قتلى الحراك الجنوبي الذي قضى بحادث مروري أثناء قدومه من إحدى المحافظات الجنوبية المجاورة للمشاركة في الاعتصام.

ودشن الحراك الجنوبي في اليمن اعتصاماً مفتوحاً في ساحة العروض بعدن على هامش فعالية كبرى اقيمت في ذات الساحة بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر، للمطالبة باستقلال واستعادة دولة الجنوب السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع