عدن..الجنوبيون يدعون المجتمع الدولي لاحترام إرادتهم

عدن..الجنوبيون يدعون المجتمع الدولي لاحترام إرادتهم

المصدر: عدن- من كرم أمان

دعا خطيب الجمعة في ساحة العروض بمديرية خورمكسربعدن، القبائل الجنوبية المتنازعة إلى إبرام صلح فيما بينها لمدة عام، مطالباً المجتمعين الإقليمي والدولي إلى احترام إرادة الشعب في جنوب اليمن المطالب باستقلال واستعادة دولته، والاستجابة لمطالبه قبل فوات الأوان .

وكانت الآلاف من أبناء جنوب اليمن احتشدت، ظهر الجمعة، في ساحة العروض بمديرية خورمكسر التي يتخذها الحراك الجنوبي موقعاً لاعتصاماته المفتوحة في عدن التي دشنها على هامش فعالية كبرى أقيمت في ذات الساحة في 14 أكتوبر/تشرين الأول .

وعقب الصلاة انطلقت مسيرة حاشدة لتشييع أحد قتلى الحراك الذي قضى بحادث مروري أثناء حضوره إلى ساحة الاعتصام من إحدى المحافظات المجاورة .

وفي مدينة تريم بمحافظة حضرموت، حث خطيب الجمعة جميع الجنوبيين بضرورة أن يكونوا في ساحة الاعتصامات المفتوحة في عدن وحضرموت؛ لمشاركة إخوانهم الثوار في هذا العمل الثوري الجليل؛ على حد قوله.

معتبراً ان هذه الاعتصامات بمثابة رسالة إنذار إلى صنعاء، داعياً جميع الجنوبيين في الداخل إلى الإاضمام إلى الاعتصامات وعلى المغتربين ضرورة دعم المعتصمين بما لديهم؛ حسب تعبيره.

ودشن الحراك الجنوبي اعتصاماته المفتوحة في 14 أكتوبر على هامش فعالية كبرى أقيمت في ساحة العروض بعدن لإحياء الذكرى السنوية لاندلاع ثورة التحرر من الاستعمار البريطاني .

ويطالب جنوبيو اليمن باستقلال دولتهم السابقة، وينظم فعاليات ومسيرات سلمية منذ العام 2007 لذات الغرض راح ضحيته الآلاف من القتلى والجرحى نتيجة لقمع واجهه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع