الحوثيون يسيطرون على قلعة تاريخية في الحديدة

الحوثيون يسيطرون على قلعة تاريخية في الحديدة

صنعاء ـ سيطر مسلحون حوثيون، اليوم الجمعة، على قلعة تاريخية، وساحة اعتصام لحراك شعبي يرفع مطالب حقوقية، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفاد شهود العيان، أن “قرابة 30 مسلحاً من الحوثيين سيطروا بالكامل اليوم، على قلعة الكورنيش التاريخية، وساحة اعتصام للحراك التهامي في الشريط الساحلي بمدينة الحديدة”.

وبحسب شهود العيان فإن “مسلحي الحوثي كانوا قد بدأوا عملية السيطرة على هذين المكانين، في وقت متأخر من أمس الخميس، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي الحراك انتهت بسيطرة مسلحي الجماعة عليهما بشكل كامل اليوم”.

ووفق الشهود منع الحوثيون، إقامة صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام، دعا إليها ناشطون في أحزاب سياسية مختلفة، احتجاجاً على تواجد الحوثيين في الحديدة، وللمطالبة بإخراجهم منها.

على صعيد متصل، انسحب الحوثيون، اليوم الجمعة، من أحياء اليمن، والشام، والحوك، والهنود، بالحديدة، بعد اقتحامهم لها، أمس الخميس، حيث دارت فيها اشتباكات مع مسلحي الحراك التهامي، خلفت أربعة قتلى، و12 جريحاً معظمهم من الحوثيين، بحسب مصدر في الحراك، وشهود عيان.

وخلال الأيام القليلة الماضية، سيطر مسلحون موالون لجماعة “أنصار الله”، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بينها المطار المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.

ومنذ أيام بدأ مسلحو جماعة الحوثي الدخول إلى محافظات ومدن يمنية والسيطرة على مقرات حكومية، وإقامة نقاط تفتيش، خلافا للعاصمة صنعاء التي أحكموا السيطرة عليها في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع