طارق صالح يظهر في عدن وهذا ما قاله عن الحديدة (فيديو)

طارق صالح يظهر في عدن وهذا ما قاله عن الحديدة (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

ظهر العميد ركن طارق محمد صالح قائد المقاومة الوطنية في اليمن، في مقطع مصور لأول مرة في مدينة عدن، وفقًا لما تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء.

وكان طارق صالح يلقي كلمة أمام عدد من المتدربين العسكريين في معسكر “بير أحمد” التابع لقوات الحرس الجمهوري.

وأكد صالح أن “موضوع الحديدة شبه منته” وقال مخاطبًا المتواجدين في المعسكر التدريبي: “ثقوا تمامًا أن موضوع الحديدة شبه منته والمسألة مسألة وقت فقط لنثبت للعالم أن هذه العصابة لا تريد السلام ولا تريد أن تخرج إلا بقوة السلاح، يريدون الدم اليمني في كل مكان من أجل ما يدعونه من حق إلهي”.

وأضاف: “يفرضون على الناس منطقهم وملازمهم وتدريسهم الإجباري في المؤسسات الرسمية، في هذا العصر الحديث عصر التكنولوجيا والفضاء، ونحن نعود لملازم جلبت علينا الفقر والدمار والدماء، يريد أن يحكم الشعب اليمني بنفس سلالي طائفي ويدعي حقه الإلهي بحكمنا بإسلام غير الإسلام، فالإسلام يساوي بين الناس”.

وأكمل قائلًا: “نحن أبناء القوات المسلحة والأمن أول ممن تعرضنا لهذه الانتهاكات وأول من سطوا على معسكراتهم، وأعتقد كل جندي وكل ضابط عانى من ذلك، اليوم يتسكعون في كل قبيلة وقرية ومعسكر يبحثون عن مقاتلين في الساحل الغربي، بل أتت فيهم الوقاحة لجلب مقاتلين من العراق وإيران ولبنان بنفس طائفي ليس فيه ذرة قوية أو وطنية أو عربية أو إسلامية، حصروا اليمن في هذه الجهة الطائفية.

وأكد صالح أن قواته “تشارك ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات في تحرير اليمن، وأن التحالف العربي نواة لقوة عربية يمكنها دحر أي مخطط تآمري ضد الأمة العربية والمنطقة في الحاضر وفي المستقبل”.

وشدد على أن بلاد اليمن أصل العرب وتنتمي للأمة العربية لم تنتم لبلاد فارس ولا للباب العالي في اسطنبول، وستظل عربية.

وجدد تأكيده على وحدة اليمنيين في بلادهم دون تفرقة قائلًا: “نحن ننتمي لليمن ولا ننتمي إلى عصابة، اليمن فيها كل المذاهب، اليمنيون على مدى التاريخ تعايشوا فيما بينهم الزيدي والشافعي والصوفي والسلفي، الدين لله والوطن للجميع”.

اول ظهور لطارق محمد صالح في عدن

كلمة العميد طارق محمد صالح في عدن اهم مقتطفاتها اليمن واحد ولاعاصمة لليمنيين سوى "صنعاء".

Posted by ‎فتحي بن لزرق‎ on Wednesday, July 11, 2018

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع