صورة.. حلف قبلي بحضرموت يهدد بإسقاط منشآت حكومية

صورة.. حلف قبلي بحضرموت يهدد بإسقاط منشآت حكومية

سيطر حلف قبلي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن مساء الخميس على أكبر الموانئ السمكية في المحافظة، مهدداً بإسقاط منشأت حيوية أخرى، عقب تعرض أحد جنود المحافظة لحادثة ”طعن“ من قبل زميله.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين قبليين من حلف قبائل حضرموت هاجموا ميناء ”الشحر“ مساء الخميس وتمكنوا من السيطرة عليه عقب طرد جنود من خفر السواحل المرابطين في الميناء ، بعد قيام ضابط بطعن أحد الجنود المنتمين للمحافظة ويدعى ”علي عمر الغرابي“.

وأضافت المصادر أن الجريح نقل إلى المستشفى في الوقت الذي هاجم مسلحون من أسرته على الميناء، وتمكنوا من طرد كافة الجنود المتواجدين فيه.

في هذه الأثناء هدد مصدر قبلي في الحلف بإسقاط منشآت حيوية أخرى في المحافظة ومنها ميناء الضبة ”النفطي“ ومطار الريان الواقع غرب مدينة المكلا عاصمة المحافظة، محذراً قوات الجيش اليمني من مغبة الإقدام على أي أعمال وصفها بـ ”الطائشة“ لإخراج مسلحي الحلف من الميناء .

وشدد المصدر القبلي أنهم سيقومون بالرد بـ ”قسوة“ في حال تم مهاجمتهم، مهدداً بإسقاط كل المنشآت والمؤسسات الحيوية في المحافظة.

وأكد مدير عام مديرية الشحر ”أحمد عمر مدي“ بأن حماية ميناء الشحر السمكي أصبح مهمة أبناء حلف قبائل حضرموت بعد إخراجهم لقوات الجيش اليمني وحراسة الميناء التابعة للكتيبة الثالثة خفر سواحل.

مشيرا إلى أن هذا الإجراء مؤقت حتى يتم تسليم الميناء بشكل رسمي لقيادة أمن مديرية الشحر بعد ترتيبات مع الأخ محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي رئيس اللجنة الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com