"الصليب الأحمر" تعين رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن‎
"الصليب الأحمر" تعين رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن‎"الصليب الأحمر" تعين رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن‎

"الصليب الأحمر" تعين رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن‎

عينت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الثلاثاء، رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن، في ظل استمرار تعليق أنشطتها في البلاد، باستثناء المساعدات المنقذة للحياة.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عدنان حزام، إنه "تم تعيين يوهانس براور، رئيسًا لبعثة اللجنة في اليمن، خلفًا لفرانسو موريلون".

وأضاف حزام أن براور سبق أن عمل مهندسًا في بعثة اللجنة في اليمن، بين عامي 2007 و2008، ثم منسقًا لأنشطة قسم المياه والسكن بين عامي 2011 و2012 بالبلد نفسه.

كما عُين نائبًا لرئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن عام 2016، وعمل في وقت سابق، في بعثات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في كل من العراق وأفغانستان والسودان وسيريلانكا وباكستان، وفق المصدر نفسه.

ولفت حزام إلى أن "تعيين براور جاء في الوقت الذي يتواصل فيه تعليق اللجنة لأنشطتها الإنسانية في اليمن، باستثناء المساعدات المنقذة للحياة في مجالات المياه والصحة والجراحة".

وفي 7 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سحب 71 من موظفيها العاملين في اليمن؛ على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات.

وقالت اللجنة في بيان صدر حينها، إنها قررت أيضًا "تعليق كافة أنشطتها الإنسانية، بينها: الخدمات الجراحية، ومبادرات المياه النظيفة، والمساعدة الغذائية، إضافة إلى نشاطات زيارة المعتقلين".

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، قتل موظف في "الصليب الأحمر" (لبناني الجنسية)، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com