وزيرة إماراتية تبحث إعادة إعمار المناطق المحررة في اليمن

وزيرة إماراتية تبحث إعادة إعمار المناطق المحررة في اليمن

المصدر: إرم نيوز

جددت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، تأكيد بلادها على الاهتمام الخاص بملف إعادة الإعمار بالمناطق المحررة من قبضة الحوثيين في اليمن.

تأكيدات الهاشمي جاءت على هامش لقائها بوزير الأشغال العامة والطرق اليمني، المهندس معين عبدالملك، الذي حضره سفير الإمارات لدى اليمن، سالم الغفلي، وقائد قوات التحالف العربي بعدن، العميد الركن محمد خميس الحساني، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن الثلاثاء، وبحثت من خلاله سبل وطرق البدء في إعادة الإعمار بالمناطق المحررة.

وقالت الوزيرة الإماراتية إن ”الهلال الأحمر الإماراتي يسهم وبشكل فاعل على الأرض، لإعادة تأهيل الكثير من المرافق والمباني التي تعرضت للدمار والتخريب، نتيجة الحرب العبثية التي شنتها ميليشيات الحوثيين”.

وخلال اللقاء، دعت الهاشمي إلى ”ضرورة رفع مستوى التنسيق لتطوير العمل المشترك بين الوزارة اليمنية والإمارات، للوقوف على أهم الأولويات الأساسية والبدء في إعادة الإعمار والتأهيل“.

من ناحيته، استعرض وزير الأشغال اليمني عبد الملك، جهود حكومة بلاده لإعادة الإعمار، واستعادة قدرات المؤسسات للإسهام في استيعاب جهود المانحين.

وذكر الوزير أن هناك ”جملة من الخطط والاستراتيجيات لإعادة الاعمار الشامل بعد دحر ميليشيات الحوثي“، منوهًا إلى ”أهمية دور الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم العون التنموي، الذي أسهم باستعادة عدد من الخدمات الأساسية في المناطق المحررة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com