ألوية العمالقة تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة التحيتا في الحديدة اليمنية

ألوية العمالقة تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة التحيتا في الحديدة اليمنية

المصدر: الأناضول

سيطرت ألوية العمالقة مدعومة بمقاتلات التحالف العربي، الإثنين، بشكل كامل على مدينة ”التحيتا”، مركز المديرية التي تحمل ذات الاسم، جنوب محافظة ”الحديدة“، غرب البلاد، عقب معارك محدودة ضد مسلحي مليشيات الحوثي حسب مصدر عسكري.

وقال مصدر في ”ألوية العمالقة“  إن ”ألوية العمالقة سيطرت بشكل كامل على مدينة التحيتا، بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبي زرعة المحرمي“.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أنه ”فور السيطرة بدأت فرق هندسة الألغام بنزع الألغام من الشوارع العامة في مدينة التحيتا، التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية“.

وذكر المصدر، أن الحوثيين فجروا مدرستين بعد تفخيخهما بالكامل، قبل وصول قوات ألوية ”العمالقة“ إلى المدرستين.

وكانت القوات الحكومية، اقتحمت مدينة ”التحيتا“، الجمعة الماضي، بعد حصار دام نحو أسبوع للمدينة التي تبعد نحو 11 كيلومترًا عن مدينة ”زبيد ثاني“ أكبر مدن محافظة ”الحديدة“.

وتحاول القوات الحكومية التقدم باتجاه الشرق من الطريق الساحلي، الذي سيطرت عليه منتصف يونيو/حزيران الماضي، بغية تأمين القوات الحكومية والمقاومة اليمنية المشتركة المتقدمة في مدينة ”الحديدة“.

وبحسب المعطيات العسكرية، فقد أجرت القوات الحكومية تغييرًا في خططها، فبعد أن كانت تسعى لتأمين الخط الساحلي فقط بغية الوصول للحديدة، أصبحت تتوغل شرقًا في مديريات المحافظة.

وتهدف القوات الحكومية من هذا التوغل إلى تأمين الخط الساحلي من هجمات الحوثيين، الذين يسعون لقطع طرق إمداد القوات الحكومية القادمة من محافظة ”عدن“ جنوب البلاد، بحسب مراقبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com