الصليب الأحمر يدعو لضمان حماية الطواقم الطبية باليمن

صنعاء -دعت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، إلى بذل المزيد من الجهود لـ”ضمان حماية أفراد الطواقم والمرافق الطبية من عواقب القتال في البلاد”. وفي بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، اليوم الخميس، قالت اللجنة: “في خضمّ العنف الذي ساد اليمن خلال الأشهر الستة الماضية، نأمل أن يتم تلبية الاحتياجات المتزايدة للضحايا، ويجب مع […]

صنعاء -دعت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، إلى بذل المزيد من الجهود لـ”ضمان حماية أفراد الطواقم والمرافق الطبية من عواقب القتال في البلاد”.

وفي بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، اليوم الخميس، قالت اللجنة: “في خضمّ العنف الذي ساد اليمن خلال الأشهر الستة الماضية، نأمل أن يتم تلبية الاحتياجات المتزايدة للضحايا، ويجب مع ذلك بذل المزيد من الجهود لضمان حماية أفراد الطواقم الطبية، وحماية المرافق الطبية من عواقب القتال”.

وقال رئيس رئيس البعثة الدولية، سيدريك شفايزر، في البيان نفسه: “لقد تحسّنت سُبل وصولنا إلى ضحايا النزاع في صنعاء، والجوف (شمال)، ومأرب (شرق)، وحضرموت وأبين (جنوب)، تحسّناً كبيراً، وهذا أمر سارّ للغاية”.

وأضاف “تحقّق ذلك في المقام الأول بفضل اتصالاتنا بجميع الأطراف المشاركة في القتال، وكذلك بفضل إدراك وتفهّم المزيد من الناس في الوقت الحاضر لشواغلنا الإنسانية ولأسلوب عملنا القائم على الحياد وعدم التحيّز”.

وشهدت الأشهر الماضية اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين حوثيين في محافظات صنعاء، وعمران والجوف، في الوقت الذي شهدت محافظات حضرموت وأبين وشبوة، اشتباكات بين قوات الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة خلفت مئات القتلى والجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع