قبائل سبأ: الحوثيون والقاعدة وجهان لعملة واحدة

قبائل سبأ: الحوثيون والقاعدة وجهان لعملة واحدة

المصدر: إرم- صنعاء

بينما تنتشر أنباء عن مواجهات تدور بين مسلحي الحوثي وقوات القاعدة في البيضاء، أكدت مصادر قبلية في المحافظة الواقعة في وسط اليمن، أن أبناء القبائل هم من يواجهون الحوثيين، موضحة أن لا فرق بين الحوثيين والتنظيم الإرهابي فكلاهما عصابات تحاول فرض سيطرتها على الأرض.

أكدت قبائل سبأ، استعدادها لمواجهة الحوثيين وطردهم من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، واصفة مسلحي “أنصار الله” بالمحتلين الذين لا فرق بينهم وبين تنظيم القاعدة.

ونقل موقع “المصدر أون لاين” على لسان رئيس تحالف قبائل سبأ ، علي صالح أبو صريمة، إن مسلحي القبائل يواجهون المسلحين الحوثيين هذه الأيام في مناطق قيفة والكسارة، إضافة إلى منطقتي شبر وابلان اللتين شهدتا سقوط أكثر من 120 قتيلا من الحوثيين.

وتهدف خطة مسلحي القبائل لطرد الحوثيين عبر استهداف مراكز تجمعهم في البيضاء، لإخراجهم من جميع مديريات المحافظة.

وعن الأنباء التي تتحدث عن مواجهات تدور بين الحوثيين والقاعدة في البيضاء، أكد أبو صرمة أن مسلحي القبائل ليس لهم أي ارتباط بتنظيم القاعدة، وأن المعارك الدائرة في البيضاء هي بين أبناء هذه المحافظة من مسلحي القبائل وليس القاعدة، وهي معارك تهدف بحسب أبو صريمة، إلى دحر المحتلين.

وأبدى الزعيم القبلي استغرابه من الصفة التي يقدم بها الحوثيين أنفسهم، بأنهم يقاتلون لدحر القاعدة، مؤكدا أن ليس هناك صفة للحوثيين سوى أنهم عصابة متمردة كتنظيم القاعدة ولا فرق بينهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع