أخبار

عودة خدمات الإنترنت في اليمن بعد انقطاع 24 ساعة بمعظم أنحاء البلاد
تاريخ النشر: 05 يوليو 2018 20:57 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2018 20:57 GMT

عودة خدمات الإنترنت في اليمن بعد انقطاع 24 ساعة بمعظم أنحاء البلاد

عزا ناشطون السبب لتعرض الكابلات للتخريب أثناء حفر الحوثيين لخنادق في محافظة الحديدة.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية في صنعاء، التي تديرها ميليشيا الحوثي، الخميس، عودة خدمات الإنترنت والاتصالات إلى وضعها الطبيعي في صنعاء ومختلف المحافظات، بعد انقطاع أكثر من 24 ساعة.

وأمس الأربعاء، أعلنت المؤسسة عن خروج أكثر من 80% من السعات الدولية للإنترنت عن الخدمة بعد تعرض كابل الألياف الضوئية لثلاثة قطوع متزامنة، دون تفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، التي تسيطر عليها الميليشيات عن مصدر في مؤسسة الاتصالات، أن كابل الألياف الضوئية تعرض لـ“أعمال تخريبية“، أدت إلى خروج أكثر من 80% من السعات الدولية للإنترنت عن الخدمة، دون تفاصيل إضافية.

لكن ناشطين قالوا إن كابلات الاتصالات تعرضت للتخريب أثناء قيام الحوثيين بحفر خنادق في محافظة الحديدة غربي البلاد لأغراض عسكرية.

وأفاد مواطنون وناشطون عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، من مختلف المحافظات بعودة الإنترنت، مع استمرار ضعف الخدمة في بعض المناطق، وفق الأناضول.

وتعتبر ”يمن نت“، الشركة الوحيدة المزودة لخدمات الإنترنت في عموم المحافظات اليمنية، وتخضع لمؤسسة الاتصالات في صنعاء، التي تديرها جماعة ”الحوثي“ المسيطرة على العاصمة اليمنية منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك