الحوثي يفاجئ غريفيث بـ“مقترحات“ بشأن المفاوضات – إرم نيوز‬‎

الحوثي يفاجئ غريفيث بـ“مقترحات“ بشأن المفاوضات

الحوثي يفاجئ غريفيث بـ“مقترحات“ بشأن المفاوضات

المصدر: إرم نيوز

استمرارًا لنهج المراوغة الذي تميزت به تحركات قيادة الميليشيا الحوثية في اليمن، خرج رئيس ما يسمى ”المجلس السياسي الأعلى“ التابع للمتمردين، مهدي المشاط، بتصريح ”متناقض“ جديد حول مفاوضات حل النزاع اليمني، حين أعرب عن رغبة جماعته في التفاوض لكن ليس مع الحكومة الشرعية، التي تعد الطرف الأصيل في النزاع المستمر منذ سنوات.

التصريح الغريب، الذي ربما يعتبره البعض نوعًا من الأخبار الساخرة لولا أنه نُشر في وكالة سبأ الرسمية التي تسيطر عليها الميليشيا، جاء خلال استقبال القيادي الحوثي للمبعوث الأممي مارتن غريفيث في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووفق الوكالة، فقد ”أشار (المشاط) إلى أهمية أن لا يؤمل المبعوث الأممي على الأطراف الداخلية المرتبطة  بالعدوان (يقصد الحكومة الشرعية).. حتى لا تتكرر تجربة مفاوضات الكويت التي استخدمتها دول العدوان (إشارة إلى التحالف العربي لدعم الشرعية) كفرصة للتحشيد نحو تصعيد جديد وليس للإصغاء لدعوات السلام مستغلة عدم تقديم رؤية واضحة وجادة للتفاوض“.

وتابعت ”سبأ“ القول: ”أكد المشاط أهمية أن تكون أطراف التفاوض هي الأطراف المعروفة على الساحة اليمنية لتجنب الدخول في متاهة جديدة من العراقيل التي لا تنتهي“.

ولم يوضح المتحدث الحوثي الجهة التي قصدها بقوله ”الأطراف المعروفة على الساحة اليمنية“، لكنه على الأرجح قد يعني عددًا من الأحزاب الصغيرة المتحالفة معه والدائرة في فلكه، محاولاً جعل المفاوضات تمثيلية هزلية ووسيلة سياسية لتحقيق مآربه التي فشل في تحقيقها عسكريًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com