الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة شرقي صنعاء‎ – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة شرقي صنعاء‎

الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة شرقي صنعاء‎

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مواقع جديدة ”مهمة“ بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، عقب معارك متواصلة مع ميليشيا الحوثي.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“، عن مصدر عسكري قوله: إنّ ”قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، شنت هجومًا واسعًا، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين الانقلابية في ميسرة جبهة نهم“.

وأضاف المصدر العسكري أن ”قوات الجيش تمكنت، من خلال الهجوم، من تحرير عدد من المواقع المهمة، أبرزها جبال النهود، وقرية المدفون، وسلسلة جبال الرباح، ومواقع مجاورة مطلة على وادٍ محلي“.

ووفق المصدر نفسه، فإن مقاتلات التحالف العربي استهدفت في 3 غارات، تجمعات وتعزيزات للحوثيين، أسفرت عن تدمير أطقم قتالية وعربة قتالية من طراز ”بي أم بي“، ومقتل من كانوا على متنها، لم يحدد عددهم.

ومنذ أكثر من عامين، تشهد مديرية نهم ذات الطبيعة الجبلية الوعرة، معارك بين الحين والآخر، بين القوات الحكومية اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية في اليمن تحالفًا عسكريًا، بطلب من الرئيس اليمني، ضد مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com