ميليشيا الحوثي تختطف صحفيًا بوكالة ”سبأ“ في صنعاء – إرم نيوز‬‎

ميليشيا الحوثي تختطف صحفيًا بوكالة ”سبأ“ في صنعاء

ميليشيا الحوثي تختطف صحفيًا بوكالة ”سبأ“ في صنعاء

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أعلنت وكالة أنباء سبأ اليمنية أن ميليشيا الحوثي اختطفت، اليوم الثلاثاء، الصحفي بالوكالة عبدالسلام الدعيس من منزل أحد أقاربه بحي شملان بصنعاء، واقتادته إلى مكان مجهول بعد أيام من المطاردة غير معروفة الأسباب.

وكشفت ”سبأ“  تفاصيل اعتقال الدعيس، حيث نقلت عن مصادر أن ”مجموعة مسلحة من 5 أشخاص على متن سيارة سوزكي وصلوا إلى المنزل الذي كان متواجدًا به، ليقوموا باختطافه قبل أن يصادروا هاتفه المحمول وحاسوبه الشخصي، واقتادوه إلى مكان مجهول دون إبداء أي أسباب، ولا يعرف أحد مصيره حتى اللحظة“.

وحمّلت إدارة وكالة الأنباء اليمنية ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن سلامة الدعيس، ودعت نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين إلى الضغط على الميليشيا لإطلاق سراحه وإعطائه الرعاية الصحية اللازمة، مؤكدة أن ”مثل هذه التصرفات القمعية ضد الصحافة والإعلام لن تزيد الجميع إلا إصرارًا على مواجهة الإرهاب الميليشاوي لهذه الجماعة الهمجية“.

من جانبها، دانت نقابة الصحفيين اليمنيين عملية اختطاف الدعيس، واعتبرتها جريمة، محمّلةً ميليشيا الحوثي المسؤولية، وجددت مطالباتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراع السياسي، داعية إلى  ”إطلاق سراح كافة الصحفيين وإيقاف مسلسل الاستهداف والمضايقة بحقهم“.

وصعّدت ميليشيا الحوثي من وتيرة تضييق الخناق على الصحفيين والإعلاميين، عبر الزج بهم في سجونها السرية وتوسيع حملة الاختطافات التي طالت العشرات خلال أسابيع قليلة، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com