مقتل قادة عسكريين في ميليشيا الحوثي بغارة للتحالف العربي – إرم نيوز‬‎

مقتل قادة عسكريين في ميليشيا الحوثي بغارة للتحالف العربي

مقتل قادة عسكريين في ميليشيا الحوثي بغارة للتحالف العربي
People search in the rubble of a house destroyed by an air strike in Amran, Yemen June 25, 2018. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: عدن - إرم نيوز

قُتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي، بينهم قيادات، اليوم الإثنين، في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، بمركز مديرية ”زبيد“، استهدفت اجتماعًا ضمّ عددًا من القادة الحوثيين الميدانيين، وفقًا لما ذكره موقع الجيش اليمني ”سبتنمبر نت“.

وبحسب شهود عيان، فإن الغارة استهدفت مبنى يجتمع فيه عدد من القيادات الميدانية الحوثية، القادمين من مناطق متفرقة من مناطق محافظة الحديدة، واستنفر الحوثيون عقب الغارة، وطوقوا الموقع المستهدف، ومنعوا الاقتراب منه، في حين هرعت سيارات لنقل العديد من الجثث إلى مشافي الحديدة.

في غضون ذلك، حاولت مجموعة من عناصر الحوثيين التسلل باتجاه مديرية ”التحيتا“، جنوب غرب الحديدة، إلا أن محاولتهم جوبهت بالتصدي من قبل القوات اليمنية المشتركة، المناهضة للحوثيين، كما تمكنت القوات المشتركة من أسر عدد من العناصر الحوثية المتسللة.

ونجحت القوات المشتركة في تمشيط عدد من المناطق الخاضعة لسيطرتها في مديريات التحيتا وزبيد والدريهمي، ونزع الألغام منها.

وأفاد سكان محليون بأن ميليشيات الحوثي تحاول استغلال توقف العمليات العسكرية المباشرة، من خلال التكثيف من الحواجز والسواتر الترابية والإسمنتية وحفر الخنادق على الطرقات المؤدية إلى ميناء الحديدة، والمتوغلة نحو المدينة.

وعلى صعيد متصل، قُتل نحو 7 مدنيين، من أسرة واحدة، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثيين على الطريق الساحلي، بين مديريتي زبيد والتحيتا بالحديدة.

وذكر المركز الإعلامي، التابع لقوات الجيش اليمني، أن المدنيين القتلى كانوا في طريقهم للنزوح على متن سيارتهم الخاصة، وفي طريقهم باتجاه منطقة الخوخة، قبل أن تنفجر بهم العبوة الناسفة، وتودي بحياة قرابة 7 منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com