تعزيزات لمسلحي الحوثي تصل رداع لقتال القاعدة
تعزيزات لمسلحي الحوثي تصل رداع لقتال القاعدةتعزيزات لمسلحي الحوثي تصل رداع لقتال القاعدة

تعزيزات لمسلحي الحوثي تصل رداع لقتال القاعدة

وصلت إلى مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الثلاثاء، تعزيزات قتالية لمساندة مسلحي جماعة الحوثي في قتال تنظيم القاعدة، بحسب شهود عيان.



وقال الشهود إن "عدة عربات مصفحة وصلت إلى مدينة رداع بمحافظة البيضاء، قادمة من محافظة ذمار (شمال) لمساندة مسلحي جماعة الحوثي في قتال تنظيم القاعدة في المدينة، ومنذ وقت مبكر من صباح اليوم تشهد مدينة رداع حرباً عنيفة في عدة شوارع خلفت قتلى وجرحى من القاعدة والحوثيين.

وفجر مسلحون حوثيون منازل لمواطنين في مدينة رداع من بينها منازل محمد عبد الله النعيمي، ونصر الحطام، وقائد الحطام بتهمة الانتماء للقاعدة، بحسب شهود العيان، ووفقا للشهود فإن الاشتباكات أجبرت مواطنين على إغلاق محالهم التجارية؛ خوفاً من تعرضهم للخطر، مشيرين إلى سماع دوي انفجارات متسلسلة منذ صباح اليوم، يرجح أن يكون ناتج عن إطلاق القذائف المدفعية بين الطرفين".

وقال مسؤول محلي إن 70 قتيلاً معظمهم من الحوثيين سقطوا في مواجهات الطرفين خلال أقل من يومين، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى من الجانبين، ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيون) مواجهات منذ أيام في مدينة رداع ومحيطها في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة"المناسح" التابعة لمديرية "قيفه" المجاورة لرداع.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق "السلم و الشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com