اليمن.. اعتصامات الجنوبيين تمتد إلى حضرموت

اليمن.. اعتصامات الجنوبيين تمتد إلى حضرموت

المصدر: صنعاء- من كرم أمان

دشن الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت جنوبي شرقي اليمن مساء الاثنين، مخيمات اعتصام مفتوح، للمطالبة باستقلال الجنوب، على غرار الاعتصامات التي شهدتها مدينة عدن.

وهدد المعتصمون باتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، تتحدث عن تفعيل الدعوة للعصيان المدني الشامل، والبدء بإغلاق المنافذ البرية التي تفصل الجنوب عن الشمال اليمني، تمهيداً لإعلان الاستقلال التام.

وأقام ناشطون في المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت، أول خيمة للاعتصام المفتوح في ساحة احتجاج مركزية في مدينة المكلا.

ووجه الناشطون بالمجلس دعوات لكافة أبناء المحافظة للالتحاق بالاعتصام وتقديم كافة الدعم اللازم لإنجاحه، والبدء بتنفيذ خطوات تصعيدية سلمية تدعوا لاستقلال الجنوب اليمني.

وفي السياق نفسه، واصل آلاف من الجنوبيين في اليمن اعتصامهم السلمي في ساحة العروض بمحافظة عدن منذ 14 أكتوبر(كانون أول) الجاري، في ظل توسع رقعة الاعتصامات في الساحة حتى بلغت الشوارع المحيطة لها.

ومن المتوقع أن تشهد الاعتصامات خطوات تصعيدية أخرى، تطالب باستقلال اليمن الجنوبي، كما قال المعتصمون في ساحة العروض، مؤكدين أن الأيام القليلة المقبلة، ”ستشهد تصعيد ثوري سلمي في عدن وبقية محافظات الجنوب“.

وشهدت ساحة العروض بمديرية خور مكسر، انضمام العديد من النقابات العمالية في المحافظة، مما عزز من تنفيذ العصيان المدني في كافة مرافق العمل والإنتاج الحكومية والخاصة خلال الأيام المقبلة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com