صور..اتحاد أكبر فصائل الحراك الجنوبي في مكون واحد‎

صور..اتحاد أكبر فصائل الحراك الجنوبي في مكون واحد‎

المصدر: عدن- من كرم أمان

أعلن في محافظة عدن جنوب اليمن، مساء الأثنين، عن توحد أكبر فصائل الحراك الجنوبي المطالب باستقلال واستعادة دولة الجنوب ضمن مكون واحد في خطوة هي الأولى من نوعها .

واتفق المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الذي يرأسه “حسن باعوم” مع المجلس الأعلى للثورة السلمية الذي يرأسه “علي سالم البيض” عن توحدهما في مجلس واحد بعد سنتين من الانقسام والاختلاف .

وأعيد دمج هذين المجلسين اللذين كانا مجلساً واحداً قبل أن ينشقا في 30 سبتمبر/ أيلول 2012 ، تحت مسمى “المجلس الأعلى للثورة” برئاسة “حسن باعوم” و8 نواب له ، واعتبار “البيض” رئيساً شرعياً لجنوب اليمن .

ومن شان هذه الخطوة ان تدفع بحركة الإحتجاجات الشعبية في جنوب اليمن الى تحقيق الكثير من المكاسب على الأرض، حيث رافق هذه الخطوة انضمام عشرات الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ونقابات عمالية في محافظة عدن إلى ساحة الاعتصام التي يجتمع فيها الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي على هامش فعالية مليونية أقيمت في ساحة العروض في 14 أكتوبر / تشرين الأول الجاري .

ووسط آلاف الجنوبيين المحتشدين عصر الأثنين في ساحة الاعتصام، التحم مكونا الحراك الجنوبي ، وتشابكت قياداته بالأيدي، كرمز لإعادة التلاحم في صفوف مكونات الحراك الجنوبي الذي عانى في السنوات الماضية من الاختلافات والانشقاقات .

وباركت الجماهير المحتشدة في الساحة هذه الخطوة ، مطالبين بقية المكونات الجنوبية بالالتحام والنزول إلى ساحة الاعتصام والبدء بخطوات فاعلة في سبيل استعادة الدولة الجنوبية السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع