بإسناد من التحالف.. القوات اليمنية المشتركة تتقدم في الساحل الغربي وتحاصر مركز مديرية ”التحيتا“‎ جنوب الحديدة – إرم نيوز‬‎

بإسناد من التحالف.. القوات اليمنية المشتركة تتقدم في الساحل الغربي وتحاصر مركز مديرية ”التحيتا“‎ جنوب الحديدة

بإسناد من التحالف.. القوات اليمنية المشتركة تتقدم في الساحل الغربي وتحاصر مركز مديرية ”التحيتا“‎ جنوب الحديدة

المصدر: فريق التحرير

سيطرت القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي، اليوم الخميس، على منطقة الفازة، وتقدمت نحو مركز مديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة، إثر معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثيين.

ووفق مصدر عسكري، فإن قوات العمالقة سيطرت على منطقة الفازة، على الطريق الساحلي الرئيس الرابط بين مدينة الحديدة، ومدينة المخا التابعة إداريًا لمحافظة تعز (جنوب غرب البلاد)“.

وأضاف: ”تقدمنا 14 كيلو مترًا من منطقة الفازة، باتجاه الشرق في مزارع النخيل، ووصلنا إلى محيط مركز مديرية التحيتا، التي تبعد 11 كيلو مترًا عن مدينة زبيد (ثاني أكبر مدن الحديدة)“.

وأشار إلى أن القوات المشتركة تفرض حصارًا على مركز مديرية التحيتا، تمهيدًا لاقتحامها.

ووفق المصدر ذاته، فإن عددًا من المسلحين الحوثيين قُتلوا، وأُصيبوا في الهجوم الذي شنَّته القوات المشتركة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وفق الأناضول.

 وتحاول القوات المشتركة التقدم باتجاه الشرق من الطريق الساحلي الذي سيطرت عليه منتصف الشهر الجاري، بغية تأمين تقدمها في مدينة الحديدة.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ قوات المقاومة الوطنية، والمقاومة التهامية، وقوات العمالقة، بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة، ومينائها الإستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

والأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأممي محادثات مع الحوثيين في صنعاء، في مسعى إلى تحقيق انفراجة في الصراع المستمر منذ أكثر من 3 أعوام، وأودى بحياة حوالي 10 آلاف شخص، وفجَّر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحًا في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com