غريفيث يغادر عدن بعد ساعات فقط من وصوله ولقاء هادي
غريفيث يغادر عدن بعد ساعات فقط من وصوله ولقاء هاديغريفيث يغادر عدن بعد ساعات فقط من وصوله ولقاء هادي

غريفيث يغادر عدن بعد ساعات فقط من وصوله ولقاء هادي

غادر المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث، مدينة عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، بعد ساعات فقط من وصوله إليها، حسبما أفاد مصدر حكومي.

وقال المصدر، مفضّلًا عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "غريفيث التقى في زيارته القصيرة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة أحمد بن دغر، في قصر المعاشيق".

وأفاد المصدر بأن "غريفيث والوفد المرافق له غادر باتجاه العاصمة العمانية مسقط، دون ذكر أي تفاصيل بشأن ما جرى خلال المباحثات".

وكان المبعوث الأممي وصل عدن، في وقت سابق اليوم، للقاء الرئيس هادي وبحث العديد من القضايا المتعلقة بإحلال السلام في البلاد، من بينها الأوضاع العسكرية والإنسانية في الحديدة، حسب المصدر.

ومنذ 13 حزيران/يونيو الجاري، تنفذ القوات اليمنية المشتركة المسندة من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

والأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأممي محادثات مع الحوثيين في صنعاء، في مسعى لتحقيق انفراجة في الصراع المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام وأودى بحياة حوالي عشرة آلاف شخص وفجر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحًا في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com