اليمن.. إشادة "حضرمية" بدعم إماراتي "سخي" للقطاع الصحي بالمحافظة
اليمن.. إشادة "حضرمية" بدعم إماراتي "سخي" للقطاع الصحي بالمحافظةاليمن.. إشادة "حضرمية" بدعم إماراتي "سخي" للقطاع الصحي بالمحافظة

اليمن.. إشادة "حضرمية" بدعم إماراتي "سخي" للقطاع الصحي بالمحافظة

أكد مسؤول يمني رفيع أن الدعم الإماراتي الأخير للقطاع الصحي في محافظة حضرموت، سيساهم في إعادة تأهيل مشاريع صحية إستراتيجية عدة، ويوفر المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة.

وقدمت الحكومة الإماراتية، أخيرًا، دعمًا بلغ نحو 67 مليون درهم (18.3 مليون دولار)، للقطاع الصحي في محافظة حضرموت.

وقال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن من شأن هذه المنحة "النهوض بالقطاع الصحي في محافظة حضرموت وتمكينه من تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمختلف شرائح المجتمع، وكذا توفير الرعاية الطبية لهم"، وفق صحيفة "عدن الغد" المحلية.

وأفاد البحسني بأن المنحة ستشمل دعم وتأهيل القطاع الصحي في حضرموت على ثلاثة مشاريع رئيسة، يتضمن المشروع الأول إعادة تأهيل واستكمال البناء والصيانة لسبعة مستشفيات بالمحافظة والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى استيراد المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة بقيمة إجمالية تبلغ 22.3 مليون درهم في مستشفى الشحر العام ومستشفى الديس الشرقية ومركز الريدة الشرقية وبنك الدم وهيئة مستشفى ابن سيناء ومركز الأطراف الصناعية في المكلا ومستوصف قصيعر الطبي ومستشفى غيل باوزير العام.

كما يتضمن المشروع الثاني والذي تبلغ تكلفته حوالي 33.4 مليون درهم إعادة بناء وتطوير مستشفى للأمومة والطفولة في حضرموت بسعة 150 سريراً شامل أعمال الصيانة والإنشاء والكهرباء بالإضافة الى تزويد المستشفى بمولد كهربائي كما تشمل الأعمال كذلك استيراد وتوفير المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة.

ويشمل المشروع الثالث، والذي تبلغ قيمته حوالي 11 مليون درهم، شراء الأدوية للمستشفيات والمراكز الصحية في مديريات حضرموت كافة.

وأشاد محافظ حضرموت بمواقف الإمارات ودعمها للمحافظة في المجالات المختلفة.

وقال إن "أبناء حضرموت لن ينسوا لأشقائهم هذه المواقف الأصيلة وذلك الدعم اللامحدود الذي قدم لحضرموت خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com