رويترز تؤكد أن القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية
رويترز تؤكد أن القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنيةرويترز تؤكد أن القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

رويترز تؤكد أن القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

 نشرت ميليشيات الحوثي قوات إضافية في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر، الميناء الرئيس غرب اليمن، اليوم الأحد، فيما يقترب التحالف بقيادة السعودية من وسط المدينة في أكبر هجوم في الحرب.

وبدأ التحالف بقيادة السعودية والإمارات هجومه على المدينة شديدة التحصين الواقعة على البحر الأحمر يوم الـ12 من يونيو/ حزيران في محاولة لإضعاف الحوثيين المتحالفين مع إيران بقطع خط الإمدادات الرئيس عن الميليشيات التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المناطق المأهولة بالسكان.

وقال أحد السكان "هناك انتشار كثيف لمسلحين حوثيين في المدينة، وأقيمت نقاط تفتيش جديدة في أحياء يوجد بها أنصار لكتائب تهامة"، في إشارة إلى فصيل يمني من السهل الساحلي للبحر الأحمر يقاتل مع قوات التحالف.

وأضاف الساكن، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن اشتباكات ضارية اندلعت بعد منتصف الليل قرب جامعة الحديدة، على بعد نحو ثلاثة كيلومترات غرب وسط المدينة، على الطريق الساحلي الذي يربط المطار بالميناء.

وإذا ما سيطرت القوات المشتركة على جامعة الحديدة؛ فإنها تكون اقتربت كثيرًا من هدفها، وهو السيطرة على الشريط الساحلي وصولًا إلى الميناء تفاديًا لسقوط ضحايا من المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com