مصور يمني يوثق قتال عناصر حزب الإصلاح الإخواني إلى جانب الحوثيين في الحديدة – إرم نيوز‬‎

مصور يمني يوثق قتال عناصر حزب الإصلاح الإخواني إلى جانب الحوثيين في الحديدة

مصور يمني يوثق قتال عناصر حزب الإصلاح الإخواني إلى جانب الحوثيين في الحديدة
MARIB, YEMEN - JANUARY 19: Tribal soldiers, protect the city from Houthi Militant's attacks and other violent activities, pose as they stand guard at the city borders in Marib, Yemen on January 19, 2015. Houthis are an effecttive insurgent group against government and captured some cities in Yemen. (Photo by Ali Owimdha/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

كشف  مصور يمني، يوم السبت، عن  قتال حزب الإصلاح، ذراع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، على جبهة الساحل الغربي إلى جانب الحوثيين ضد القوات اليمنية المشتركة، المدعومة  من التحالف العربي لدعم الشرعية.

وبحسب صحيفة ”عدن الغد“ المحلية قال المصور صالح العبيدي:“إن عددًا من أعضاء الحزب  قُتلوا  خلال المعارك  في مدينة الحديدة، وما زالوا يقاتِلون الى جانب ميليشيات الحوثيين“.

وأكد العبيدي وهو مصور من جنوب اليمن، ”مقتل أعضاء في حزب الإصلاح وهم يقاتِلون إلى جانب الحوثيين، للدفاع عن مواقعهم في مدينة الحديدة الساحلية، ضد القوات اليمنية المشتركة، والتحالف العربي لدعم الشرعية“.

وكانت تقارير إعلامية، ومصادر يمنية، رصدت مؤخرًا سلسلة تحركات وُصفت بالمشبوهة بين الحوثيين وحزب الإصلاح اليمني.

ومن هذه التحركات تواتر الأنباء عن تنازل الحزب ميدانيًا عن بعض المواقع الإستراتيجية لصالح الحوثيين، لتخفيف الضغط عليهم في الحديدة التي أظهر فيها إعلام قطر -وهو عادة الناطق بلسان سياسات تنظيم الإخوان- ميلًا واضحًا لصالح الميليشيات التابعة لإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com