الحكومة اليمنية: بقاء ميناء الحديدة في أيدي الحوثيين خطر على دول المنطقة‎
الحكومة اليمنية: بقاء ميناء الحديدة في أيدي الحوثيين خطر على دول المنطقة‎الحكومة اليمنية: بقاء ميناء الحديدة في أيدي الحوثيين خطر على دول المنطقة‎

الحكومة اليمنية: بقاء ميناء الحديدة في أيدي الحوثيين خطر على دول المنطقة‎

حذّر وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، اليوم الجمعة، من أن استمرار سيطرة مسلحي  ميليشيات الحوثيين على ميناء الحديدة يشكل خطرًا كبيرًا على أمن واستقرار دول المنطقة.

وجاء ذلك خلال اتصال تلقاه "اليماني" من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية، أليستر بيرت، بحسب موقع وزارة الخارجية اليمنية.

وتنفذ قوات يمنية مشتركة، بإسناد من التحالف العربي، لدعم الشرعية عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة، ومينائها الإستراتيجي، على البحر الأحمر.

وقال اليماني:"بقاء ميناء الحديدة في أيدي الميليشيات لتلقي السلاح والصواريخ من إيران عبره، هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعًا".

وشدَّد على أنه "لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيات للملاحة في منطقة باب المندب، والبحر الأحمر".

وتابع أن حكومته بعد أن "استنفدت كافة السبل لإقناع ميليشيات الحوثيين الانقلابية، المدعومة من إيران  بتسليم الميناء ، قرروا المضي قدمًا في إنقاذ أبناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الميليشيات".

وأكد الوزيران دعمهما لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن، مارتن غريفيث، في إيجاد حلٍ سلمي لمسألة الحديدة.

وأعرب الوزيران عن أملهما بأن يتمكن "غريفيث" من إقناع الحوثيين بتسليم المدينة، والميناء سلميًا، دون تعريضهما للدمار، وتهديد حياة المدنيين داخل المدينة.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة منذ أكتوبر/ تشرين أول 2014، ضمن محافظات أخرى يسيطرون عليها، بينها العاصمة صنعاء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com