الجيش اليمني يحرر معسكرًا استراتيجيًا في محافظة البيضاء – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يحرر معسكرًا استراتيجيًا في محافظة البيضاء

الجيش اليمني يحرر معسكرًا استراتيجيًا في محافظة البيضاء

المصدر: عدن – إرم نيوز

واصلت قوات الجيش اليمني، المدعومة من قوات التحالف العربي، تقدمها الميداني ضد الميليشيات الحوثية، في أكثر من محافظة، وعلى جبهات عدة ما تزال تشهد مواجهات بين الجانبين.

ويأتي هذا التقدم ضمن عملية عسكرية متكاملة، تهدف إلى تشتيت جهود الانقلابيين بالتزامن مع معركة الساحل الغربي للبلاد، وتحديدًا في محافظة الحديدة.

وخلال الساعات الماضية، أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني، تقدمًا جديدًا، قاده إلى عمق 30 كم في محافظة البيضاء؛ حيث استطاع تحرير معسكر استراتيجي في مديرية الملاجم شمالي المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن مصادر عسكرية قولها، إنّ ”قوات الجيش تتقدم من عدة محاور لتحرير مديرية الملاجم، وسط فرار من عناصر الميليشيات الحوثية، بعد تكبدها خسائر في الأرواح والعتاد“.

وفي محافظة لحج، جنوبي البلاد، تمكنت قوات الجيش، الجمعة، من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها الحوثيون، شمالي المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي، باسم المنطقة العسكرية الرابعة، التابعة للجيش، النقيب محمد النقيب، إنّ ”عملية تحرير هذه المواقع والجبال الاستراتيجية، جاءت بعد معارك ضارية ضد ميليشيا الحوثيين، التي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم“، طبقًا لما نقله موقع الجيش اليمني.

بدورها أكدت مصادر عسكرية لـ ”إرم نيوز“ أنّ عملية التقدم الميداني لقوات الجيش في لحج، ”تركزت في جبهتي طور الباحة، والشريجة، وقتل خلالها 3 من أفراد قوات الجيش اليمني، وجنديان من قوات الحزام الأمني المساندة لها“.

في غضون ذلك، سيطرت قوات الجيش على الخط الدولي، الرابط بين منطقتي مران والملاحيظ، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، التي تعدّ المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com