القوات اليمنية تستقدم تعزيزات عسكرية قبل التقدم باتجاه ميناء الحديدة – إرم نيوز‬‎

القوات اليمنية تستقدم تعزيزات عسكرية قبل التقدم باتجاه ميناء الحديدة

القوات اليمنية تستقدم تعزيزات عسكرية قبل التقدم باتجاه ميناء الحديدة

المصدر: ا ف ب‎

استقدمت القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، تعزيزات عسكرية استعدادًا للتقدم نحو ميناء الحديدة الاستراتيجي بعد سيطرتها على مطار المدينة الواقعة، غرب البلاد.

ودارت صباح اليوم الخميس، اشتباكات متقطعة عند الأطراف الشمالية للمطار من جهة المدينة، وقام المتمردون بعمليات قصف بقذائف الهاون على مواقع قوات الحكومة داخل المطار، وقامت هذه القوات ”بالرد بالمثل“، بحسب ما أعلن مسؤول في القوات الموالية للحكومة.

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء، عن المسؤول قوله ”نستقدم حاليًا التعزيزات، واستعداداتنا للتقدم باتجاه الميناء باتت في مراحلها الأخيرة“.

ويتخذ الحوثيون من الميناء الاستراتيجي منطلقًا لعمليات عسكرية ضد سفن في البحر الأحمر، كما يهربون من خلالها الصواريخ والأسلحة، بدعم من إيران.

ويدعو التحالف العربي لدعم الشرعية إلى تسليم إدارة الميناء للأمم المتحدة أو للحكومة المعترف بها دوليًا، وهو ما يرفضه المتمردون.

وستمثل السيطرة على مدينة الحديدة التي يسكنها نحو 600 ألف شخص، أكبر انتصار عسكري لقوات السلطة المعترف بها دوليًا في مواجهة المتمردين الحوثيين، منذ استعادة هذه القوات خمس محافظات من أيدي الحوثيين في 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com