البحرية الإيرانية ترسل حاملة مروحيات نحو خليج عدن وباب المندب بالتزامن مع تدهور الحوثيين في الحديدة

البحرية الإيرانية ترسل حاملة مروحيات نحو خليج عدن وباب المندب بالتزامن مع تدهور الحوثيين في الحديدة
(FILES) -- A combo of pictures taken on February 21, 2009 shows Iranian support warship Kharg (L) and the patrol frigate Alvand in the Gulf. Israel on February 22, 2011 urged world powers to respond "firmly" after the two Iran warships began sailing through the Suez Canal en route to the Mediterranean, in what the Jewish state says is a provocation. AFP PHOTO / FARS NEWS / MAJID JAMSHIDI-HOSSEIN ZOHREVAND (Photo credit should read MAJID JAMSHIDI-HOSSEIN ZOHREVAND/AFP/Getty Images)

المصدر: فريق التحرير

قالت البحرية الإيرانية، إنها أرسلت حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب، على سواحل اليمن، وذلك بالتزامن مع التدهور الذي تعيشه الميليشيات الحوثية المدعومة من طهران في معركة الحديدة ضد القوات اليمنية المشتركة، بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وذكرت وكالة ”مهر“ الإيرانية، بأن جولة تجريها حاملة مروحيات ”خارك“ ومدمرة ”سبلان“ ضمن أسطول 54 الحربي التابع للقوات البحرية، وأن حاملة المروحيات والمدمرة تنفذان مهمة في بحر عدن وشمال الأقيانوس الهندي ومضيق باب المندب، في إطار أسطول 54 الحربي.

ولم توضح الوكالة الإيرانية طبيعة المهمة التي يقوم بها الأسطول الحربي في السواحل اليمنية، وهل لإرساله في هذا الوقت علاقة بما يجري في الحديدة، رغم تضييق الخناق على الميليشيات المدعومة من إيران، وفرار مقاتليهم من ساحات المعركة.