اغتيال قائد للجان الشعبية و4 من مرافقيه جنوب اليمن
اغتيال قائد للجان الشعبية و4 من مرافقيه جنوب اليمناغتيال قائد للجان الشعبية و4 من مرافقيه جنوب اليمن

اغتيال قائد للجان الشعبية و4 من مرافقيه جنوب اليمن

تمكن مسلحون مجهولون يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة في اليمن من اغتيال أحد القادة المحليين للجان الشعبية المناهضة للقاعدة بمحافظة لحج جنوبي البلاد وأربعة من مرافقيه في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إثر كمين مسلح.

وقال سكان محليون بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج لـ"إرم" إن مسلحين مجهولين أطلقوا قذيفة من سلاح متوسط (RBG) على سيارة كانت تقلّ الشيخ القبلي وقائد اللجان الشعبية بمديرية العند صالح هبوب الصبيحي وأربعة من مرافقيه قبل أن يتمكنوا من الفرار.

وبحسب السكان، فإن جثث القتلى قد تفحّمت جراء اشتعال النيران في السيارة التي كانت تقلهم على طريق رئيسي يقع غربي مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة.

من جانب آخر، قالت مصادر إعلامية بالمنطقة إن الكمين المسلح الذي استهدف قائد اللجان الشعبية بمديرية العند لم يكن بقذيفة من سلاح متوسط، بل كان بوساطة إطلاق نار من أسلحة كلاشينكوف متعددة على السيارة، فيما كان مرافقو قائد اللجان يحوزون أسلحة وقنابل يدوية تسببت بإضرام النيران في السيارة وتفحّم جثث القتلى.

ودأبت اللجان الشعبية المكونة من الأهالي والقبائل على مناهضة تنظيم القاعدة ومحاربة وجوده في مناطقهم السكنية، في حين يرد التنظيم بعمليات متكررة ضد قادة اللجان الشعبية وأفرادها عبر عمليات انتحارية أو كمائن مسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com